You are here

Conflict Incident Report

Wanted man arrested for fraud in Nabatieh

Date of incident: 
September 30, 2018
Death toll: 
0persons
Number of Injured: 
0persons
Actors/Parties Involved: 
Lebanese Civilians
ISF Intelligence Branch

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه بتاريخ ٢٨/ ٩ /٢٠١٨، توافرت معلومات ل​شعبة المعلومات​ في قوى الامن الداخلي حول قيام شخص مجهول بأعمال نصب واحتيال، من خلال ايهام ضحاياه انه بإستطاعته تأمين تراخيص لإفتتاح فروع لشركة تحويل الأموال OMT لقاء مبالغ مالية، وإنجاز معاملاتهم في الدوائر العقارية فيقوم بالاحتفاظ بالأموال لنفسه دون انجاز هذه المعاملات او تأمين اي تراخيص ويتوارى عن الأنظار.

أوضحت أنه نتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها هذه الشعبة، تمكنت من تحديد هوية المشتبه به، ويدعى: م. ش. (مواليد عام ١٩٧٧، لبناني)، وهو من اصحاب السوابق في مجال النصب والإحتيال والسرقة والتزوير، ومطلوب للقضاء بجرائم احتيال.

وكشفت أنه بعد الرصد والمتابعة، تمكنت شعبة المعلومات من توقيفه في بلدة ​عربصاليم​ / النبطية. وبالتحقيق معه، اعترف بإرتكابه أكثر من 15 عملية نصب واحتيال طالت المواطنين في مناطق: النبطية وحاصبيا و​مرجعيون​، مشيرة إلى أن التحقيق جار بإشراف القضاء المختص.

Primary category: 
Arrest/Detention
Classification of conflict (primary): 
Individual acts of violence
Violent incidents which do not have a specific or a known political agenda but are caused by the general proliferation of weapons, of trained and untrained soldiers or militants, by the general inefficiency of the Justice system, and past-traditions and histories of violence within society.