You are here

Rami shoots his girlfriend Leila then shoots himself. Both survived

Information Systems: 
Gender Rights Information System (GRIS)
Reporter: kafa
Date of incident: 
Sunday, May 31, 2015
Name of victim: 
Loubna Ahmadieh
Victim's Gender: 
Female
Type of violence: 
Physical assault
Additional notes regarding perpetrator's relation to victim : 
Boyfriend
Victim's marital status: 
Never married
Victim's population group: 
Lebanese Citizen
Location's classification: 
Public Location
Perpetrator's Name(s) (If available): 
Rami Jaafar
Detailed description of violation: 

Lebanon Debate:
31 أيار 2015

"وقع حادث اطلاق النار أمام مقهى في منطقة عاليه، بعد خروج الشاب رامي جعفر من مواليد 1992 من منطقة بشفتين وصديقته لبنى الاحمدية من مواليد 1989 من عاليه من المقهى حيث سهرا حتى بعد منتصف الليل، ووقع شجار بينهما امام المقهى ما لبث ان تطور إلى اطلاق جعفر النار من مسدسه على الشابة اربع طلقات اصابت اثنتان منها يدها ورجلها ثم اقدم الشاب على اطلاق رصاصة في رأسه في وسط الطريق قبل ان يتم نقلهما من قبل الصليب الاحمر .
ويتلقى جعفر العلاج في مستشفى كمال جنبلاط في الشويفات وتُعالج الاحمدية في المستشفى العسكري في بدارو وكلاهما بحالة حرجة."

ومن الحب ما قتل"... فما قصة رامي الذي أطلق النار على حبيبته؟

جريدة النهار:

عاليه – رمزي مشرفيّة
31 أيار 2015 الساعة 18:49

"ومن الحب ما قتل"، قول قديم لطالما سمعناه وما زلنا نردّده حتى يومنا هذا، إلا أنه كان اليوم موضوع قصة ضحيتها شابو نجت بأعجوبة وشاب قرّر وضع حد لعذاب قلبه وهو في هذه اللحظات تحت رحمة الله. أما مسرح الحادثة فمدينة عاليه، الطريق العام أمام ثانوية مارون عبود الرسمية، قرابة الثانية بعد منتصف الليل، والحصيلة إصابة الشابة بطلقين ناريين وإطلاق الجاني رصاصة على رأسه.
أشعلت الغيرة قلب الشاب رامي ج. (23 عاماً) الذي تعرف الى الشابة لبنى أ. (26 عاماً) منذ ثلاثة أشهر وراح يتودّد إليها ويرافقها حتى بدأت بينهما قصة حب. إلا أنّ الغيرة- "لعنة الله عليها"- دخلت قلب الشاب المتيم بحبه للبنى فنشأت بينهما المشكلات. فرامي يتهم لبنى بأشياء وأشياء وهي تتنصل وتنفي مقولاته، حتى بعد منتصف ليل السبت - الأحد حيث كان الإثنان يترافقان في اتجاه منزل لبنى المجاور لثانوية مارون عبود الرسمية على طريق بخشتيه، هنا على هذه الطريق نشب خلاف بينهما، ووفق الشهود، فإن صراخ رامي بدا واضحاً وغضبه كان صاخباً حتى فقدان الصواب فاستلّ مسدسا كان محوزته من عيار 7.5 وأطلق على لبنى أربع طلقات أصابت إثنان منها ظهرها ورجلها وسط صراخها، وأتبع جرم رامي بإطلاق رصاصة على رأسه فهوى أرضاً الى جانبها.
حضرت القوى الأمنية ونقل الصليب الأحمر لبنى الى المستشفى العسكري في بيروت، حيث بدا وضعها مستقراً حتى اللحظة، فيما نقل رامي الى مستشفى الشحار الحكومي، إلا أن خطورة وضعه لم يسمح ببقائه في هذا المستشفى، فتمّ نقله الى مستشفى كمال جنبلاط في الشويفات وهو الآن في غيبوبة."

LBN31022

Village Name: 
Aley
Local Name: 
Aley
Caza: 
Associated HRV: 
30745